الاثنين، 4 فبراير 2019

السمات والمهارات والخصائص الشخصية للمراجع الخارجي


السمات والمهارات والخصائص الشخصية للمراجع الخارجي  

  ينبغي أن يتوقع من كل مراجع خارجى جدير بالشهادة أن يقوم بتحليل السجلات المالية والتقرير عنها بدقة ، ولكن الخصائص الأساسية للمحاسب تتجاوز الحد الأدنى من متطلبات الوظيفة. بالإضافة إلى كونه محاسبًا ماليًا ، يجب أن يمتلك المحاسبون من الطراز الأول أيضًا عددًا من الخصائص الشخصية لضمان قدرتهم على تقديم أفضل جودة ممكنة للخدمة، فخصائص المحاسب هي ما يدفعهم للذهاب إلى أبعد من نداء الواجب. الابتكار والموثوقية والمهارات التنظيمية فهذه الخصائص هي التي تفصل بين محاسبين الحد الأدنى والمهنيين الحقيقيين     separate bare-minimum accountants from true professionals.. يجب أن يمتلك المحاسب الاستثنائي خبرين حيويين فوق كل شيء آخر: شغف حقيقي لمجالهم الذي يجبرهم على مواكبة آخر الأخبار باستمرار ، والتركيز القوي على تزويد كل عميل بخدمة أفضل مما يتوقعون، ويمكن بيان أهم السمات والمهارات التي يجب ان يتصف بها المراجع الخارجي
1. عقلية الخدمات الموجهة  Service-oriented Mindset
بغض النظر عن عدد الأعداد التي قد تكون ضالعة في الوظيفة ، فإن المحاسبة لا تزال في المقام الأول عبارة عن نشاط تجاري للأشخاص. يجب ألا يكون المحاسبون مرتاحين للحسابات المالية فحسب ، بل يجب أن يكون لديهم مستوى معين من البراعة والحماس في التعامل مع عملائهم كأشخاص. ينبغي على المحاسبين التطلع إلى التفاعل المباشر مع عملائهم من أجل بناء علاقة مع التعلم قدر الإمكان to build rapport while learning as much as possible ، بالإضافة إلى إدراك كامل لجميع العوامل الاقتصادية والصناعية ، يجب أيضًا استثمار المحاسبين بالكامل في عملائهم للتعلم قدر المستطاع ؛ ولن يبرهن ذلك فقط على توفير رعاية حقيقية لاحتياجات العميل ، بل سيجعل المحاسب كذلك أفضل تجهيزًا لتحديد الدورات التدريبية التي ستكون هي الأكثر ملاءمة لاحتياجات العميل الخاصة to determine what courses of action will be the most relevant for their client’s specific needs..
2. الابتكار  Innovativeness
 لا يعني مجرد تداول المحاسبين بشكل أساسي أنه لا يوجد أي مجال للتفكير الإبداعي. إن أفضل المحاسبين لن يقبلوا أبداً بطرق قطع الكعكة cookie-cutter methods إذا كانت هناك فرصة لتطوير حل أفضل، سيكون لدى المحاسبين المختصين Competent accountants مهارة تنفيذ مناهج غير تقليدية وفعالة للمشاكل التي تتطلب أكثر من نهج الكتاب المدرسي more than the textbook approach.. يجب أولاً تطوير القدرة على صياغة إستراتيجية خارج الإطار بشكل بديهي للتعامل مع المواقف الفريدة من نوعها مع خبرة ، ولكن قبل ذلك ، يجب على المحاسب على الأقل أن يكون مستعدًا لممارسة وتعزيز قدراته الإبداعية.
3. الموثوقية والجدارة بالثقة Reliability and Trustworthiness
لا يجب أبدا تسريب التفاصيل الحميمة/الخاصة  intimate details  التي يشاركها العملاء مع المحاسبين إلى أطراف ثالثة ، سواء عن قصد أو عن غير قصد. يجب أن يكون العميل قادرًا على الحصول على ثقة جيدة في قدرة محاسبه ورغبته في الحفاظ على سرية المعلومات الحيوية في جميع الأوقات ؛ هذا هو على حد سواء مسألة الاحتراف والأخلاقيات الأساسية professionalism and basic ethics. من المرجح أن يؤدي الانطباع الذي يتركه المحاسب على عملائه إلى تلون او تشكل انطباع العملاء المستقبليين color the impression that future أيضًا ، مما يعني أن الجدارة بالثقة تعد أمرًا ضروريًا لكل من سلامة العميل ومهنة المحاسب.
4. مهارات تنظيمية قوية Strong Organizational Skills
سيميز أفضل المحاسبين دائما بمهارات تنظيمية قوية، يجب أن يتم احتساب كل جزء واحد من البيانات والورق في جميع الأوقات ، مهما كان طفيفًا قد يبدو، ويضمن التنظيم الجيد للحسابات أن تكون الحسابات قادرة دائمًا على الوصول بسرعة إلى أي مادة تحتاج إليها ، مما يحسن الإنتاجية ويحرر المزيد من الوقت لأهم المهام في متناول اليد.
5- اليقظة Vigilance أعلى النموذج
أسفل النموذج
تخضع حالة الاقتصاد والفروق الدقيقة في قانون الضرائب للتغيير في أي وقت ، لذلك من الضروري أن يكون المحاسب على دراية دائمًا بالتعديلات الأخيرة. إن حقيقة أن هذا الحقل في حالة تغير مستمر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل خبرة المحاسب ضرورية في المقام الأول، وحتى إذا كان المحاسب واثقًا تمامًا من إدراكه لجميع التفاصيل الدقيقة ، فيجب أن يظل دائمًا متواصلًا مع هذا المجال لضمان أن معارفه لا تزال ذات صلة وقابلة للتطبيق. ما كان يمكن أن يكون إستراتيجية محكم الإغلاق قبل أشهر لم يعد قابلاً للتطبيق في الوقت الحالي ، ويجب أن يكون المحاسب ذو الجودة العالية قادراً على الاستجابة لهذا السيناريو قبل أن يصبح مشكلة فورية.
6-    موضوعية مراجعي الحسابات هي الهدف.: Auditors are objective يجب أن تكون مراجعتنا للبيانات المالية للشركة موضوعية. عندما نجد شيئًا لا يبدو صحيحًا ، فإن هذه الموضوعية تمكننا من طرح أسئلة صعبة ، وإخطار لجان الإدارة والتدقيق ، والعمل على حل المشكلة وفقًا للمعايير المهنية. وعندما نوقع على عملنا ، فإننا نفعل ذلك كطرف ثالث موضوعي.
7-   مراجعي الحسابات هم لاعبون الفريق Auditors are team players
 العمل الجماعي والتعاون جزء مهم من عملنا. يتطلب استكمال التدقيق وفقا لمعايير المراجعة وجود فريق يجلب نقاط قوة ومهارات مختلفة للمشروع. تشمل فرقنا أعضاء ذوي مهارات عالية من ذوي الخبرة فيما يتعلق بالنظم المحاسبية ، والقواعد الضريبية ، وقطاعات الصناعة وأكثر من ذلك. كما أن تنوعنا لا يتوقف عند هذا الحد - فنحن نرى مرارًا وتكرارًا أن أعضاء الفريق الذين لديهم خلفيات وخبرات مختلفة يوفرون مجموعة متنوعة من وجهات النظر التي تعتبر أساسية لتحقيق نتيجة عالية الجودة. في الواقع ، في السنة المالية 2017 ، كان 13٪ من الموظفين الجدد في ممارساتنا في مجال التأمين يملكون خلفية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
8-    يجب على المدققين ممارسة الشكوك المهنية: Auditors must exercise professional skepticism طرح الأسئلة الصعبة والبقاء في حالة تأهب ضرورية لوظائفنا. نحن ننظر إلى القضايا والحقائق والأرقام من وجهة نظر جديدة ومتشكك. نحن نسأل أسئلة حول البيانات الشاذة ، والتدقيق في التقديرات والتحقق من صحة الافتراضات. أحب العمل الذي يبقيني - وآخرون - على أصابع أقدامنا.
9-   مراجعي الحسابات هم خبير تكنولوجي: Auditors are tech savvy. من نواح عديدة ، أعتقد أن المراجعين يحصلون على أفضل ما في العالمين: نحن نجمع بين النزاهة والثبات مع الابتكار التكنولوجي. لأكثر من 10 سنوات ، قام المدققون في PwC بإنشاء حلول جديدة لتبسيط عملية التدقيق من خلال الابتكار. وتتراوح هذه من تحويل المعاملات الكبيرة غير العشوائية إلى الاستثمار في تطبيقات الهاتف المحمول الجديدة ، وتحليلات البيانات المتقدمة ، وتقنيات التمثيل المرئي ، ومنصات التعاون. إن أحد أفضل عناصر كوننا مدققًا في مجال التكنولوجيا هو الكفاءات الناتجة التي تتيح لنا مزيدًا من الوقت للتركيز على القضايا والتحديات الأكثر أهمية لعملائنا ، بما في ذلك مجالات التدقيق التي تتطلب المزيد من الحكم. Moats,2017


لا تنسانا من دعائك
أهم المصادر

*Maria Moats,2017" Voices PwC reveals 5 crucial characteristics of auditors" September 28 2017, https://www.accountingtoday.com/opinion/pwc-reveals-5-crucial-characteristics-of-auditors-for-auditorproud-da


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق