السبت، 16 أغسطس 2025

الضريبة على صناعة المحتوى

1.مقدمة أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي Social Medi ذات تأثير جوهري في حياتنا اليوم فهي تتيح تفاعل مباشر بين مرسل المعلومات ومستقبليها بصورة تفاعلية، وتعد السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي بوابتك للتواصل مع عملائك وعليك أن تعرف كيف تصل إلى شريحة عملائك وكيف تتواصل معهم على مواقع التوصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، لينكيدان ، جوجل بلس ، بينتريست ، انستجرام وغيرها من المواقع فهناك اكثر من 365 موقع تواصل اجتماعي في العالم يمكنك استخدام المناسب لشريحتك المستهدفة . ويتضمن هذا الفصل عده موضوعات منها 2.أنواع الإيرادات الأكثر شيوعا التي يحصل عليها صناع المحتوي أ‌- إيرادات ناتجة عن صناعة محتوى مرئي او مسموع: صناعة المحتوى قد تكون مرئية او مسموعة وتندرج تحتها صناعة الفيديوهات او المقاطع الصوتية او البث المرئي سواء بالفيديو او صوتي فقط والتي تبث عبر المنصات الرقمية مثل اليوتيوب وفيس بوك وتيك توك...الخ، ويتم مشاهدتها من المتابعين ثم تقوم المنصة بوضع اعلان على المحتوى دون تدخل من صانع المحتوى نفسه على سبيل المثال منصة يوتيوب والمرتبطة بحساب ال adsense ب‌- إيرادات من الإعلان عن سلع او خدمات داخل المحتوى: الإعلان ضمن المحتوى الخاص بصانع المحتوى بمقابل مادي من المستفيدين (صاحب النشاط المعلن عنه) او مقابل سلع مجانية او خدمة مجانية ممنوحة من صاحب الإعلان (مثل الإعلان عن جهاز موبيل ومن ثم الحصول على هذا الجهاز) ت‌- الايراد من الصندوق المالي المخصص للفيديوهات القصيرة youtube fund: ث‌- الايراد الناتج من التبرعات التي تجمع من المتابعين من خلال المنصات الرقمية ووسائل التواصل المختلفة: ج‌- حالات أخرى يعتبر العائد منها ايراد خاضع للضريبة مثل - عقد مؤتمر او ندوه افتراضيLaunch a virtual summit: هي عبارة عن شكل مستحدث من الندوات والمؤتمرات وذلك عن طريق بثها - المدونات الصوتية او البودكاستPodcast: 4.التكاليف والمصروفات واجبة الخصم تطبيقات عملية ************************************************************* إن مرت الأيام ولم ترونى فهذه مشاركتى فتذكرونى؛ وإن غبت ولم تجدونى أكون وقتها بحاجه للدعاء فأدعو لى "********************* لتحميل الملف بالكامل *********************** https://t.me/hamadaelmaasrawy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق