الاثنين، 1 أغسطس 2016

الفرق بين انظمه معلومات المحاسبه الماليه والتكاليف والاداريه



الفرق بين انظمه معلومات المحاسبه الماليه والتكاليف والاداريه 


ويمكن بيان مكونات انظمه معلومات المحاسبه الماليه والتكاليف والاداريه فى الجدول التالى
نظام محاسبه
التكاليف
نظام المحاسبه
الاداريه
نظام المحاسبه
الماليه
وجه المقارنه
بيانات عن عناصر النكاليف (من داخل المنشاه)
بيانات تاريخيه و حاليه ومستقبليه اقتصاديه وغير اقتصاديه
بيانات تاريخيه عن الاحداث الاقتصاديه فى المنشاة
المدخلات
Input
تقارير عناصر التكاليف فى شكل قوائم التكاليف

تقارير اداريه تفيد فى التخطيط واتخاذ القرارات والرقابه
قوائم المركز المالى ونتأئج الاعمال والتدفقات النقديه الخ
المخرجاتoutput
توفير معلومات  عن عناصر التكاليف تفيد فى تقويم المخزون وقياس تكلفه البضاعه وتسعير المنتجات
توفير معلومات للاداره تفيد فى الخطيط واتخاذ القرارات والرقابه
توفير معلومات عن المركز المالى ونتائج الاعمال والتدفقات النقديه
الهدف
مستخدمين داخليين وخارجيين وتركز على المستخدمين الداخليين
مستخدمين داخليين متمثلين فى الاداره
مستخدمين داخليين وخارجيين وتركز بشكل اكبر على المستخدمين الخارجين
المستخدمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق